الأخبار


دولة قطر تودع وثيقة الانضمام إلى العهد الدولي

أودعت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، اليوم، إلى مكتب الشؤون القانونية للأمم المتحدة وثيقة انضمام دولة قطر إلى العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ووثيقة انضمام دولة قطر للعهد الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.


انطلاق الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول بمشاركة دولة قطر

انطلق الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، التي ستعقد في وقت لاحق اليوم لبحث التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.


دولة قطر تدعو إلى إجراء تحقيقات مستقلة في جرائم الاحتلال ضد المتظاهرين الفلسطينيين

دعت دولة قطر المنظمات الدولية والمجتمع الدولي إلى إجراء تحقيقات مستقلة وذات مصداقية في الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المتظاهرين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة، واتخاذ ما يلزم من أجل مساءلة ومحاسبة جميع المتورطين فيها، مؤكدة في الوقت نفسه رفضها لأية قرارات وإجراءات تهدف الى تغيير الهوية السياسية والديموغرافية لمدينة القدس الشرقية ومنها نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية الى المدينة.



دولة قطر تؤكد أن المجازر المرتكبة بحق الفلسطينيين تمثل وصمة عار في جبين الإنسانية

أعربت دولة قطر عن استنكارها وإدانتها الشديدة للمجزرة الوحشية والقتل الممنهج الذي ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين العزل في قطاع غزة بمناسبة احياء ذكرى يوم النكبة واحتجاجهم السلمي والمشروع على قرار الولايات المتحدة الأمريكية نقل سفارتها الى القدس الشريف، مشددة على أن المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل يمثل وصمة عار في جبين الإنسانية.


دولة قطر تؤكد أن إعلان الدوحة بشأن منع الجريمة والعدالة الجنائية " وثيقة تاريخية وخارطة طريق دولية متكاملة "

أكدت دولة قطر أن إعلان الدوحة الذي اعتمده المؤتمر الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية يعتبر " وثيقة تاريخية وخارطة طريق دولية متكاملة " أدمجت منع الجريمة والعدالة الجنائية في جدول أعمال الأمم المتحدة الأوسع، وقادت جهود الأسرة الدولية للتصدي للجريمة المنظمة عبر الوطنية وبناء نظم عدالة جنائية فعالة منصفة وإنسانية وخاضعة للمساءلة، وتوطيد سيادة القانون وتحقيق التنمية المستدامة.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع مساعد الرئيس الأمريكي والممثل الخاص للمفاوضات الدولية

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد جيسون جرينبلات مساعد الرئيس الأمريكي والممثل الخاص للمفاوضات الدولية، الذي يزور البلاد حاليا.




دولة قطر تستنكر المجزرة الوحشية والقتل الممنهج الذي ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين في قطاع غزة

أعربت دولة قطر عن استنكارها وإدانتها بأشدّ العبارات، المجزرة الوحشية والقتل الممنهج الذي ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين العزّل في قطاع غزة ومنهم أطفال ونساء أثناء احتجاجهم السلميّ والمشروع على قرار الولايات المتحدة الأمريكية أحادي الجانب والمخالف لجميع القرارات الأممية ذات الصِّلة، بنقل سفارتها إلى القدس الشريف.