الأخبار


دولة قطر تدين تفجيرا بأفغانستان

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لتفجير بالعاصمة الافغانية كابول مع انتهاء عملية التصويت في انتخابات برلمانية ؛ أدى إلى سقوط قتلى وجرحى .



دولة قطر تؤكد أنها تولي اهتماما خاصا للارتقاء بمستوى التعليم

أكدت دولة قطر أنه انطلاقا من إيمانها بأن التعليم يعتبر "مفتاح التنمية"، وإيمانها بأهمية الاستثمار في تنشئة وحماية وتعليم الأطفال، فقد أولت اهتماما خاصا ومشهودا للارتقاء بمستوى التعليم، وإتاحة الفرصة للجميع للحصول على تعليم متميز، واكتساب الخبرات.




دولة قطر تؤكد رفضها القاطع لأية سياسات تتعارض مع مبادئ ومقاصد الأمم المتحدة

أكدت دولة قطر رفضها القاطع لأية سياسات تتعارض مع مبادئ ومقاصد الأمم المتحدة وتشكل انتهاكا لميثاقها، توازيا مع دعمها كافة الجهود التي تساهم في تعزيز الدور الذي تقوم به لتمكينها من تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها، والعمل مع الشركاء في المجموعة الدولية لصون السلم والأمن الدوليين.



دولة قطر تؤكد حرصها على تمكين المرأة من تعزيز حقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية

أكدت دولة قطر حرصها على تمكين المرأة وتوفير الدعم والبيئة التي من شأنها أن تعزز حقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وينعكس هذا الحرص في رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجيات التنمية الوطنية، كما أكدت حرصها على تنفيذ التزاماتها اتجاه اتفاقية الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.


دولة قطر تدين بشدة استمرار العدوان السافر على مسيرات العودة بقطاع غزة

تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للقمع الوحشي واستخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي في مواجهة مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة. وقد أسفر الهجوم عن استشهاد ٦ فلسطينيين بينهم أربعة أطفال وعشرات الجرحى ليضافوا إلى عشرات الشهداء وآلاف الجرحى منذ بداية مسيرات العودة.


دولة قطر تؤكد أن الولاية القضائية العالمية آلية لسيادة القانون وضمان العدالة ومكافحة الإفلات من العقاب

أكدت دولة قطر أن الولاية القضائية العالمية تعتبر آلية من آليات سيادة القانون لضمان العدالة المنصفة، ومكافحة الإفلات من العقاب في الجرائم والانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.