الأخبار





قطر تدين بشدة هجوما في مدينة نيروبي

تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف فندقا ومجمعا إداريا في العاصمة الكينية نيروبي وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.



نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يثمن التعاون القطري الإفريقي لدعم اللاجئين الأفارقة

ثمن سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ، التعاون بين دولة قطر والاتحاد الإفريقي في إجلاء المهاجرين غير النظاميين الموجودين في ليبيا إلى بلدانهم وإعادة دمجهم في مجتمعاتهم، وذلك انطلاقا من توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بإطلاق صندوق خاص لتغطية تكاليف عودة المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية.


قطر تدين بشدة هجوماً في مقديشو

تعرب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف مسكن مفوض منطقة "دينيل" في العاصمة الصومالية مقديشو وأدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية اليوم، مع سعادة السيد مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش الحوار الاستراتيجي القطري - الأمريكي الثاني المنعقد في الدوحة.


البيان المشترك للحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي الثاني: معا إلى الأمام

عقدت حكومتا دولة قطر والولايات المتحدة الحوار الاستراتيجي الثاني في العاصمة القطرية الدوحة في 13 يناير 2019. ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني الجلسة الافتتاحية مع وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو. حضر كبار المسؤولين الأمريكيين إلى الدوحة للتباحث مع نظرائهم القطريين في العديد من جوانب العلاقة الثنائية القوية القائمة بين البلدين بما في ذلك: التعاون في مجالات الأمن الإقليمي والدفاع والتعليم والثقافة وإنفاذ القانون وشراكات مكافحة الإرهاب والتعاون التجاري وقضايا الطاقة والعمل.


قطر والولايات المتحدة الأمريكية تؤكدان متانة العلاقات الثنائية والرغبة في تطويرها

أكدت دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية على عمق وأهمية العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين، وعلى رغبتهما في تطوير علاقات التعاون إلى آفاق أوسع بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.