وزير الدولة للتعاون الدولي تتفقد الجرحى الفلسطينيين بمستشفى العريش برفقة وزيري الصحة المصري والفلسطيني

إدارة الإعلام والاتصال - ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٣

 

تفقدت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، اليوم، برفقة سعادة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وسعادة الدكتورة مي الكيلة، وزير الصحة في دولة فلسطين الشقيقة، الجرحى من الأشقاء الفلسطينيين الذين سقطوا جراء العدوان على غزة، وذلك بمستشفى العريش العام بجمهورية مصر العربية.

 وأعربت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، عن شكر دولة قطر لجمهورية مصر العربية على تعاونها الوثيق في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، واهتمامها بمعالجة الجرحى الفلسطينيين.

 كما عبرت سعادتها، في جولتها على الجرحى، عن تضامن دولة قطر التام معهم وتمنياتها لهم بالشفاء العاجل، واستعدادها لتوفير الأدوية والمعدات والمواد الطبية لكافة الجرحى والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين داخل قطاع غزة وخارجه.

 وجددت سعادتها دعوة دولة قطر لفتح معبر رفح بشكل دائم لضمان تواصل انسياب المساعدات الإنسانية القطرية للأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، بما فيها المواد والمعدات الطبية والمستشفى الميداني وسيارات الاسعاف التي وصلت إلى مدينة العريش على متن 26 طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية.